منتديات المرنغي مدريد

منتديات المرنغي مدريد

منتديات المرنغي مدريدي &&&فريق الأحلام بصمة بجبين كل عاشق في هذا الزمان&&&
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادال يطيح بالبريطاني موراي ويواجه ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RONALDO
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
العمر : 23
الموقع : http://realclub.dahek.net

مُساهمةموضوع: نادال يطيح بالبريطاني موراي ويواجه ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون   الأحد يوليو 03, 2011 4:28 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

واصل لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميا رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) البالغ مجموع جوائزها 24 مليون دولار بتأهله إلى المباراة النهائية للبطولة اثر تغلبه على البريطاني آندي موراي المصنف الرابع 5/7 و6/2 و6/2 و6/4 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة.

وحقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الحلم الذي طال انتظاره وضرب عصفورين بحجر واحد اثر تأهله للمباراة النهائية لأول مرة وصعوده إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وأصبح نادال المصنف الأول للبطولة على بعد خطوة من الفوز باللقب للمرة الثالثة في آخر أربعة مواسم حيث سبق له الفوز بلقب البطولة في عامي 2008 و2010 .

ويلتقي نادال في المباراة النهائية للبطولة بعد غد الأحد مع ديوكوفيتش المصنف الثاني والذي تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه 7/6 (7/4) و6/2 و6/7 (9/11) و6/3 على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في وقت سابق اليوم في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي كما قفز اللاعب إلى صدارة التصنيف العالمي في نسخته الجديدة التي ستصدر عن الرابطة العالمية للمحترفين يوم الاثنين المقبل.

وبدد نادال حلم موراي وأطاح به ليضع نفسه في مواجهة جديدة ثأرية مع ديوكوفيتش.

ويسعى نادال للثأر من منافسه الصربي في المباراة النهائية بعدما انتزع منه ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي للمحترفين كما ستكون المباراة بينهما بعد غد هي الخامسة بينهما في الموسم الحالي علما بأن المواجهات الأربع السابقة انتهت جميعها لصالح النجم الصربي.

ويمتلك نادال التفوق في إجمالي عدد المواجهات مع ديوكوفيتش حيث حقق عليه الفوز 16 مرة في 27 مباراة سابقة بينهما.

وفشل موراي مجددا في أن يصبح أول بريطاني يتوج بلقب ويمبلدون منذ 75 عاما.

وأعرب نادال عن سعادته بالتأهل للمباراة النهائية وإن أبدى تعاطفه مع موراي.

وقال نادال "أشعر بالحزن لخروج موراي ، كان يستحق اللعب في المباراة النهائية. كانت هزيمة صعبة بالنسبة له اليوم ولكنني أتمنى له حظا أفضل فيما تبقى من العام".

وأضاف "احتجت لتقديم أداء رائع والظهور بأفضل مستوياتي من أجل التغلب عليه لأنها كانت الطريقة الوحيدة. وقدم موراي أداء جيدا في بداية المباراة ولكنه كان سيئ الحظ".

وتفوق ديوكوفيتش في التصنيف العالمي على الأسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر اللذين حصدا 26 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى على مدار مسيرتيهما الرياضية بواقع عشرة ألقاب لنادال و16 لفيدرر.

وإذا حسم ديوكوفيتش /24 عاما/ المباراة النهائية لصالحه ، سيحرز بذلك اللقب الثالث له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وقال ديوكوفيتش "كل طفل يكون لديه حلم يسعى لتحقيقه.. نحيا على هذه الآمال".

وأحرز ديوكوفيتش لقب بطولة أستراليا المفتوحة في عامي 2008 و2011 بالفوز على تسونجا وموراي على التوالي في المباراة النهائية لكل من البطولتين.

وأوضح ديوكوفيتش "أحظى بمساندة هائلة من عائلتي والجميع من حولي مما ساعدني على تحقيق هذا الحلم ، حلم حياتي.. بدأت حياتي بالجبال وفي بلدة صغيرة (والده يمتلك محل لصناعة شطائر البيتزا) ثم واصلت تدريبات التنس في العاصمة الصربية بلجراد رغم أن اللعبة لم تكن تحظى بشعبية كبيرة في بلجراد وقتها".

وأضاف "لم يكن من السهل أن تحافظ على هذه الرغبة وتثق بنفسك. ولكنني كنت حريصا على تحقيق حلمي دائما كما كان كل من حولي يحرصون على دعمي ومساندتي. ولذلك ، نجحت في الوصول إلى حلمي هنا".

واعترف ديوكوفيتش "خلال العامين أو الثلاثة أعوام الماضية ، كان أمرا صعبا بالنسبة لي عندما أخسر مثل هذه المباريات المهمة في الأدوار النهائية أمام فيدرر ونادال.. ولكنني كنت أثق بنفسي دائما. كنت أسأل نفسي أحيانا عن السبب ولكنني تجاوزت هذه الفترة لأن ثقتي كانت قوية للغاية".

وأضاف "نادال وفيدرر وغيرهما ساعدوني في تطوير مستواي من خلال مستواهم الرائع لأنني كنت أعمل دائما على الوصول لأفضل ما بإمكاني".

وقال اللاعب الصربي "إن ما تحقق اليوم هو أهم إنجازاتي وأروع أيام حياتي ومسيرتي الرياضية. نخلص لهذه الرياضة بنسبة 100 بالمئة.. عندما تعلم أنك ستضبح الأفضل في العالم وتصل لنهائي بطولتك المفضلة ، يكون ذلك أمرا خاصا للغاية".


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://realclub.dahek.net
 
نادال يطيح بالبريطاني موراي ويواجه ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المرنغي مدريد :: منتدى الكرة الصفراء :: آخر أخبار الكرة الصفراء-
انتقل الى: