منتديات المرنغي مدريد

منتديات المرنغي مدريد

منتديات المرنغي مدريدي &&&فريق الأحلام بصمة بجبين كل عاشق في هذا الزمان&&&
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ديوكوفيتش المنتشي مستعد لقيادة صربيا في حملة الدفاع عن لقب كأس ديفيز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
OZIL
مشرف قسم أخبار النادي
مشرف قسم أخبار النادي


عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 06/07/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: ديوكوفيتش المنتشي مستعد لقيادة صربيا في حملة الدفاع عن لقب كأس ديفيز   الخميس يوليو 07, 2011 11:39 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يواصل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المنتشي بلقب بطولة ويمبلدون ، ثالث بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى ، مسيرته في الموسم الحالي ، بعد ان التقط أنفاسه بالكاد ، عندما يقود صربيا في مواجهة السويد في دور الثمانية لبطولة كأس ديفيز غدا الجمعة.

وفاز ديوكوفيتش على الأسباني رافاييل نادال في نهائي ويمبلدون يوم الأحد الماضي ، ليتلقى استقبال الفاتحين في بلجراد ، قبل أن يتوجه مباشرة إلى جنوب السويد لخوض منافسات دور الثمانية لكأس ديفيز.

ويمتلك الفريق الصربي كافة الظروف المناسبة لتحقيق الفوز ، بعد انسحاب النجم السويدي روبن سودرلينج عن المواجهة، ليترك مواطنه مايكل ريدرستيدت المصنف 297 على العالم ، وحيدا مع ايرفين اليسكوفيتش المصنف 355 في منافسات الفردى ، على أن يشارك روبرت ليندستيدت وسيمون اسبيلين في منافسات الزوجي.

وقد يضطر القائد توماس اينكفيست ، الذي أعلن اعتزاله قبل ستة أعوام ، إلى تقمص دور اللاعب والمدرب في هذه الظروف الصعبة.

وعلى النقيض فإن ديوكوفيتش الذي صعد إلى صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى في تاريخه ، قد يكتفي بأداء دور المشجع في ظل وجود مواطنيه فيكتور ترويسكي ويانكو تيبسارفيتش ونيناد زيمونيتش.

ولم يخف ديوكوفيتش ، أن اللقب الأول لصربيا في بطولة كأس ديفيز والذي تحقق في كانون أول/ديسمبر الماضي على حساب فرنسا ، أضاء مسيرته.

وقال ديكوفيتش الذي حقق 41 انتصارا متتاليا في بداية الموسم الحالي قبل أن يسقط أمام السويسري روجيه فيدرر في المربع الذهبي لرولان جاروس "عقب الفوز بلقب كأس ديفيز ، كنت مفعم بالحياة ، مفعم بالطاقة ، مشتاقا للعودة إلى ملاعب التنس".

وتابع "تخليت عن خوفي ، وثقت في إمكانياتي أكثر من ذي قبل ، حتى هذه اللحظة فإن لقب كأس ديفيز كان أكبر شعور استثنائي صادفني داخل الملعب".

وحققت صربيا ستة انتصارات متتالية في كأس ديفيز ، حيث جاءت الهزيمة الأخيرة للفريق أمام أسبانيا في الدور الأول للبطولة عام 2009.

وفي مباريات أخرى بدور الثمانية تلتقي ألمانيا مع ضيفتها فرنسا في شتوتجارت على الملاعب الرملية فيما تلعب الأرجنتين مع كازاخستان في وقت لاحق اليوم الخميس ، بسبب ارتباط الأرجنتين بالانتخابات الرئاسية ، فيما تلتقي الولايات المتحدة الأمريكية مع ضيفتها أسبانيا ، دون حضور نادال.

وتبحث الأرجنتين عن التأهل إلى المربع الذهبي لكأس ديفيز للمرة الخامسة في أخر سبعة أعوام ، في غياب نجمها المصاب ديفيد نالبانديان.

ويلتقي الأرجنتيني خوان موناكو مع الكازخستاني اندري جولوبيف اليوم في منافسات الفردي فيما يلتقي خوان دل بوترو مع ميخائيل كوكوشكين.

وفي ظل وجود نادال في فترة عطلة لعلاج إصابته التي تعرض لها خلال مشواره نحو المباراة النهائية لويمبلدون ، فإن أسبانيا مازلت تمتلك فريقا قويا في مواجهة أمريكا.

ويسعى البرت كوستا مدرب الفريق الأسباني للاختيار ين ديفيد فيرير وفرناندو فيرداسكو وفيليسيانو لوبيز ومارسيل جرانوليز خلال منافسات دور الثمانية لكأس ديفيز.

ويخوض الفريق الأمريكي مواجهاته أمام أسبانيا ، بقوته الضاربة ، بقيادة أندي روديك وماردي فيش بجانب الشقيقان بريان .

وتوجت أسبانيا بلقب كأس ديفيز في أعوام 2004 و2008 و2009 .

وفي شتوتجارت ، يقود جو ويلفريد تسونجا ، الذي أطاح بفيدرر من دور الثمانية لويمبلدون ، الفريق الفرنسي بجانب غايل مونفيس وريتشار جاسكيه وميشيل لودرا فيما يدفع الفريق الألماني بفلوريان ماير وفيليب كولشرايبر وفيليب بيتشنر وكريستوفر كاس.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



.
. .
. . .
. . . .
. . . . .
. . . . . . .
. . . . . . . .
. . . . . . . . .
. .
. .
. .
. . . . .
ساحر العالم بألعابه خادع الكون بجماله

طبعآ أوزيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ديوكوفيتش المنتشي مستعد لقيادة صربيا في حملة الدفاع عن لقب كأس ديفيز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المرنغي مدريد :: منتدى الكرة الصفراء :: آخر أخبار الكرة الصفراء-
انتقل الى: